الرئيسية » اخبار » جهاز لا داعي له Microsoft Surface

جهاز لا داعي له Microsoft Surface

قامت شركة مايكروسوفت بعمل مؤتمر ودعت اليه الصحافيين و اصحاب المواقع للإطلاع على ( تحفة ) جديدة من تحف مايكروسوفت لتنافس سوق الحواسب اللوحية ام سوق التابلتات ، لا نعرف ؟ المهم انها  خرجت لنا بتابلت Microsoft Surface  الذي بإختصار شديد تم تلخيصه بالصوره أعلاه :/

هذا فيديو الإعلان الرسمي للجهاز :

الموضوع لا يستحق التعليق عليه كثيرا !! هم ذكروا هذا الشيء في مؤتمرهم : بأنه كمبيوتر حاله حال اي لابتوب ( ولكن ) بجهاز جديد !!

المهم ان نصنع جهاز لوحي لكي ننافس الآيباد لا أكثر ..

مصدر الصورة اول الموضوع من تويتر في هاش تاق #Surface

موقع الجهاز

 


80 تعليق

  1. وانت مالك كدة زعلان اوي بالشكل دة عشان يعني بتحب ابل ومعاك اي باد سبحان الله عليك لو معجبكش اكيد هيعجب غيرك والناس اذواق ..،

    • عزيزي هذا رأي بالجهاز !!

      بالطبع و بدون شك سيكون له مؤيدون كثر

      تحياتي

      • اشوف رايك ما اله داعي …
        لانه ما عندك حجة مقنعه؟ بس بدك سبب تافه عشان تعلق عالجهاز
        اولا الكيبورد اللي موجودة بالجهاز ليست دائمة تقدر تستغني عنها باي لحظة
        ثاني شي فكرتها عبقرية
        وثالث شي الجهاز عليه WINDOWS 8 يعني تبع كلو ….
        بس أخر كلمه عشان ترتاح: أبل من 30 سنة للحين تحاول تتغلب على مايكروسوفت لكن تعرف كم نسبة أجهزة أبل بالعالم .. لا تتجاوز 3 % الى 5% … وتحتاج 100 سنة حتى توصل 50 % (هذا ان وصلت 10% زين ).. تكون مايكروسوفت وصلت للمريخ تسوق ويندوز 50
        فاتجهت أبل للاجهزة اللوحية…. ولكن آين المفر آندرويد وويندوز يتربصون
        _______
        بس للعلم: أنا عندي جميع منتجات أبل وأعرف قيمة أبل ومنتجاتها … مشكله أبل الوحيدة تحب أن تلعب بمفردها الى الآن في قمة نجاحها… لكن المستقبل غير معروف

        • يوووه لو ابي اقنعك انت بالذات على هالرد ما راح اخلص !!

        • Mohammd Al-jaber

          يا اخي والله غلبت حالك وانت تكتب .. وضيعت وقت الناس بقراءة تعليقك !

        • اخوي علاوي الجهاز اللي تتكلم عنه بمؤتمر اطلاق الجهاز علق !! ههه يعني هذي بروحها فشل كبييير لمايكروسوفت ولمؤتمرهم الفاشل

          الشي الثاني لما تتكلم عن انتشار مايكروسوفت بالعالم هي لها انتشار بشي واحد والسبب واضح جدا

          انتشارها باجهزه الاب توب والسبب انها توزع الوندوز علا جميع الشركات سواء اتش بي او سامسونج او او او ….الخ

          اما ابل تنتج شي خاص بها

          انا كنت استعمل لابتوبات وندوز من اول ماعرفت الكمبيوتر ولكن لي ثلاث سنين من استعملت الماك بوك كلاب توب والله من يومها انا حاذف لابتوبات اتش بي وغيره تبع نظام وندوز لان تحس بالفرق

          والناس بدت تحول للماك ولكن ماراح يكون التحول بين يوم وليله

          شركه ابل قاعده تسوي قاعده قويه لها ومع مر السنين راح يختفي الوندوز مثل مااستحوذت على عالم الهاتف النقال وجعل نوكيا وغيره من الذاكره وجعلت الشركات تصنع نفس منتجاتها

          راح يكون نفس الكلام ع الوندوز

      • محمد المحسن

        طيب والله احلا رد و صريح و واضح و كأنك تقول المثل الدارج في حوران ( القرد بعين امو غزال ) تحياتي

  2. بس شنو المشكله اذا نزلوا بالعكس جذي راح ايصير في منافسه بالسوق و نظام وندز الجديد يمكن ايكون افضل من ابل.. احس شي جديد يمكن ايغير السوق ولا ليش وندز مايصير ؟
    على فكرة التابلت وندز قدموه اول شي بس ابل عرفت شلون اتقدمه حق المستخدم
    http://allthingsd.com/20091005/while-fanboys-breathlessly-await-steve-jobs-apple-itab-they-should-probably-thank-bill-gates-too/
    فعطهم فرصة :d

  3. آخو محمد سعد

    رآيك غريب جدا يا هورنت، نظريا و فلسفيا الايباد آصبح الان جهاز ماله داعي بعد السورفاس….
    الايباد و الاندوريد انظمتهم غير عمليه ، فقط للتصفح و الالعاب على العكس تماما جهاز ما يكروسفت الجديد
    جهاز كمبيوتر كامل و مكمل، يعني آصبح الايباد و الاندرويد و عذرا على الكلمة جهاز ورعان للآسف
    آكتب هذا التعليق من جهازي الايباد 🙂

  4. اخي هورنت العزيز:

    لي بعض الأسئله بدي اطرحها عليك ممكن ؟ مشكور

    1. هل الماك يدعم جميع الطابعات و الكاميرات و السكنيرات ، إلخ … .

    2. هل استطيع ان انزل عليه الالعاب NetWork Games .

    3. هل يقبل الجافا سكريبت و الفلاش و سيرفر لتشغيل الموقع عن طريقه.

    4. هل النظام حر او مقيد .

    وسلامتك.

    • 1- نعم

      2- انا ابعد ما يكون عن الألعاب ولا اطيقها !!

      3- نعم

      4- لا اعرف ما تقصد تحديدا بالحر او المقيد ! ولكن اختصرها لك ان الدعم من شركة ابل اول بأول

      والله يسلمك

      • 1. لا يدعم جميع الطابعات ولا الكاميرات ولا ولا ولا للعلم فقط واي جهاز لازم يكون متوافق اولا مع مايكروسوفت واحياناً لا يدعم الماك

        2. لا يستطيع تشغيل الالعاب نهائياً لأنه غير مهيئة لذلك .

        3. الجافا فيه اخطاء باستمرار و الفلاش فيه مشاكل مع ادوبي لتطوير النظام اما سيرفر لا يمكن نهائي لا تجد موقع من مواقع النت يقول انا موقعي على نظام الماك اما وندوز سيرفر او لينكس.

        4. النظام مقيد من شركه ابل لا يمكن التعديل على النظام بامكانك تعديل الثيم او تعديل بعض خصائص النظام .

        النظام قوي ومستقر تماماً للصور والتصفح وتشغيل بعض الافلام وليس الكل لان بعض الفورمات لا تتوافق مع الماك.

        وكلامي ليس لتوجيه إليك باللوم ولكن لتكون محايد وان لكل شخص له رأي يخصه

        منهم من يعجب في الماك ومنهم من يكرهه ومنهم من يحب اللنكس بأنواعه لانه مفتوح المصدر ومنهم من يحب مايكروسوفت.

        • اها !! يعني السؤال كان كنوع من الإختبار 🙂

          طيب تفضل على السريع :

          1- يدعم كل الطابعات/الكامرات/الخ الخ Plug and Play و اخذ اي جهاز وروح لمحل يبيع ماك و اشبكها فيه وجرب بالأول بشرط ان يكون محدث لأن ابل ترسل تحديث لكل جهاز ينزل السوق مثلا كامرة D600 توفر للمستخدم تعريفها في تحديث منفصل و هكذا …

          2- الجيمز مثل ما قلت لك ليس اهتمامي نهائيا ومع ذلك نعم اغلب الألعاب المشهورة موجهة للـ PC على ما اعتقد ! وهنا من جديد لا استطيع افادتك بالألعاب

          3- الفلاش تملكه شركة ادوبي وهي المسؤلة عن برامجها ، ومن قال لك ان الفلاش لا يعمل بشكل جيد في الماك ؟ ولكن بالفعل دعم الفلاش لنظام الماك يتأخر احيانا وهي ليست مشكلة ابل بل مشكلة شركة ادوبي

          ثانيا من قال لك لاتستطيع ان تستخدم سيرفر في الماك !! اي نظام ماك يوجد به سيرفر خاص به بشكل افتراضي ، وبما انك تملك معلومات عن المواقع وطريقة ادارة السيرفر المحلي ( localhost ) اعتقد انك ستعرف اجابتي من خلال الصور وهي بضغطة زر واحدة تفعل السيرفر المحلي :

          http://www.100100.cc/uploads/13404261891.png

          http://www.100100.cc/uploads/13404261902.png

          اما اذا كان قصدك ان المواقع الموجودة على النت ، فاغلبها اما على اللينوكس ( وهي نواة الماك 🙂 ) او على الويندوز !! يعني الأوامر التي تستخدم في تيرمينال السيرفر هي نفسها تقريبا التي نستخدمها في الماك …

          4- تقول انه نظام مقيد ؟ انا هذا اكثر شيء يحببني في ابل انها هي من تحمي نظامها من العبث و تقوم هي بتوفير المناسب وتحدثه بإستمرار وعند الحاجة ، على عكس كل من هب ودب وتعلم كيف يلصق له كم كود اعتبر نفسه مبرمج ، وهذا تجده في الأنظمة المفتوحة عموما مثل الأندرويد و غيرها ، انظر الى الكم الهائل من المشاكل بسبب تدخل المختص و الغير مختص بالنظام ، لذلك انت تعتقد ان قيود ابل نقطة معيبة ؟ وانا اجدها عين العقل لأنها تحمي عملائها

          الموضوع يطول ، وليس من واجبني اقناعك لأن باين من ردك انك فاهم للأمور ، ولكن سبب ردي هذا حتى لا يقع القارئ في لغط من ان كلامك هو الصح فقط !!

          كنت طوال سنيني الماضية مستخدم لنظام الويندوز و جربت لفترة بسيطة اللينوكس ، صدقني لم و لن ارتاح الا مع ابل و دعمها الخرافي

          تقول الماك للصور والتصفح ؟

          يوووه يا رجل !! الشرح يطول و خلصت الصفحة بهذا الرد 🙂

          تحياتي

        • بن فلان افحمته لهورنت…
          ابل متقوقعة مع نفسها

        • غلطان اذا كان الماك للتصفح طيب اسأل نفسك سؤال ليش الممنتجين والمصممين وحقين الرسم والفوتوشوب يستخدمون اجهزة ماك ؟؟

        • ” بن فلان ” تدري أني .. عندي آكثر من ٦ اجهزة ما ارتحت الا مع نظام الماك ..

          تدري ليش !!

          ١ – لأن نظام سهل ،، جداً …. ويمكن تتعلم فيه آشيآء كثيره من اول يومين من استخدامه

          ٢ – دعم الشركة المستمر .. في التحديثات وتقديم الكثير من المميزات .. في كل تحديث

          ٣ – نظام مستقر … ومحمي من الشركة .. يعني “أرقد وآمن” 🙂

          ٤ – توفر البرامج ذات الجودة العالية في التصنيع .. “افضل من جودة الويندوز” وانا اقول هالكلام وانا مجرب النظامين وبرامجهم ..

          ٥ – وجود متجر برامج .. خاص بالنظام

          ..

          اذا كنت تسأل عن الآلعاب .. فـ يوجد قسم كامل لمتجر البرامج خاص للآلعاب ..
          ( شاهد الرابط )

          http://www2.0zz0.com/2012/06/25/23/972491687.png

        • تصحيح لمعلومة:
          نواة نظام الماكنتوش ( اليونكس ) مش ( اللينوكس ) بالمناسبة.

    • محمد المحسن

      4: النظام ليس مقيد بل لدية شلل ضالع لا يمكن اصلاحة خصوصاً في الأرتباطات مع : ASPX – SPX .net framwork المزيد مثلاً من القيود على التفاعلات ذات المحركات النشطة مثل مكتبات DLL , و غيرها من user interface TO other Datagram Interface هذا ناهيك عن أن ابل لم يطورو أي بروتكول خاص بالعقد الترابطية المتزامنة و هي HUB or router or Bridges or any kind of it يعني لا يوجد لدا ابل بروتكول يميز ASPX هذا التخلف عن الألتحاق بركب الــ ASPX يرمي بالمتخلف عنة حوالي 100 سنة للخلف لأنك مضطر ان تتعامل مع الأنترنت و مع فراموورك دوت نت + جافا + اوراكل + الأنتر ان اي سي نفسها فطالما انتا تتخلف عن هذا الركب فأنت حتماً مكبل و مكرسح و أصم و لا تسمع ايضاً ………

      • محمد المحسن

        لن تكتشفو عيوب ابل إلا اذا حاولتو دمجها مع الشبكات و أيضا عيوب ابل انها غير اجتماعية يعني عمليات الاتصال مع الأجهزة الأخرة و طلب الملفات أو الصيغ يشكل تحدي كبير و معوق ضخم

  5. وانت مالك كدة زعلان اوي بالشكل دة 🙂

  6. هورنت ..!!!

    عنوان التدوينه كان افضل مما قد كتبته انا ههههههههههه وربي انا صادق
    ابدعت فعلاً في العنوان

    حسبي الله على ابليسك

    واحسن شيء الصوره الاولى فعلاً اختصرت الموضوع بالكامل 🙂

    وجهت نظرك احترمها استاذي العزيز واؤئيدها ايضاً

    تحياتي 🙂

  7. يعني اخذو شكل الاب توب العادي وقلبوه والله من الغباء

  8. بالعكس اخوي الهورنت والله انا شايف ان الجهاز ممتاز

    من زمان وانا بخاطري اشتري تابليت وندوووز

    • والله الي اشوفه انه لابتوب مقلوب !! يوجد لابتوبات في السوق حاليا نفس المواصفات مثل لف الشاشة وجعله تابلت الخ …

      عموما مايكروسوفت صنعت الجهاز ووفرته لمن يريد

  9. بصراحه عني انا حبيت الجهاز مبدئياً
    وافكر اخذه لما ينزل ^_^

    خاصه وان جهازي في البيت ويندوز .. فأكيد راح يكون الدعم ما بينهم كبير

    • ممتاز وهذا الي يبي يوصلونه للناس !!

      ولكن لحظة ! اي لابتوب ويندوز يمكنه عمل هذا اليس صحيح؟

      بالتوفيق

      • ولحظة أخرى: اي لابتوب ماك بوك يمكنه عمل ما يعمله الآيباد وأكثر اليس صحيح؟

      • على فكره .. في البيت عندي جهاز
        PC
        مو لابتوب

        فعشان جذي افكر اخذ تابلت ويندوز
        ^_*

        عموماً لا نستبق الاحداث … لما يطرح في السوق ويكون بين متناول يد المستهلكين ، راح نشوف ايجابياته وسلبياته بشكل اكبر

  10. ياخي عطوا سداح فرصه

  11. iSALMANmd تعرف عايض؟؟؟؟ … ماعلينا نرجع لموضوع MICRO SURFACE … أحنا دائما ننظر لشئ الجديد بعيون الخوف وعدم التقبل لكن دعونا ننتظر ما سوف يقدمه في المستقبل من تطور .. يعني بحجينا (( مثل ما ابدعت أبل بمنتجاتها اليديده الي كانت غير مرغوبه في الاساس :: خلونا نعطي ميكروسوفت فرصه تثبت لنا ان عندها امكانية في المنافسة …. وشكرا يا بوناصر على الموضوع الرائع.

  12. مقارنة بين حدث الآيباد وحدث Microsoft Surface

    مافيه اي تشابه ابدا

    httpv://www.youtube.com/watch?v=aSj8GUZDuac

    • هذا الفيديو يؤكد فكرتي من الموضوع :/

      اشكرك على مشاركته في الموضوع

      • شكلك متعصب لأبل …. بس انصحك أبل ما الها صاحب
        والجهاز اللي مو عاجبك شوف حجم مبيعاته كيف بتكون…
        اولا لا مجال للمقارنة بين الأيباد والسرفيس لانه ببساطه الآيباد للمعوقين والسرفيس كأنه PC كامل ….. يعني برامج لا حدود لها ولن تستطيع احصائها ولو بعد عام من الآن…
        وشكلك مشتري ايباد جديد وفرحان فيه

  13. كيف يعني ماله داعي ؟!

    جهاز يغنيك عن ثلاثة أجهزة ( PC + Tablet + Laptop )

    يفتح لك أكثر من برنامج على شاشة وحدة .. و يفتح لك نفس برامج الاوفيس وغيرها الموجودة في الكمبيوتر .. تقدر تنجز كل شغلك عليه بدون الرجوع لجهاز غيره.

    الصورة الاولى غير واقعية .. والكيبورد اكسسوار لست مجبر على استخدامه حاله حال اكسسوارات الايباد التي تجعله يشبه اللابتوب أيضاً شكلاً لا مضموناً.

    قد لا ينافس الايباد في المبيعات .. لكنه يتفوق عليه في الانتاجية مع تشابهم في الشكل و الحجم و الوزن تقريباً.

    هذا حلم للكثيرين و تحقق .. وأنت تقول ماله داعي !

    • اشتر لابتوب ( وبوجد الكثير من الانواع مقاربة بالحجم ) واعمل كل الي قلت عليه
      ولا شرايك ؟؟

      • أعتقد أنك تملك ماك برو و آيباد.
        لو جمعتهم ابل في جهاز لوحي واحد فهل سيكون هذا رأيك؟ هل ستشتري الماك برو بدل هذا الجهاز؟

        • ابل لا تفكر بهذا الشكل عزيزي !

          الاجهزة متصلة مع بعض رغم اختلافها ، مؤخرا ابل تعمل على ( تقريبا ) توحيد النظام ليكون واحد بشكل او بآخر

          الشرح يطول للفروقات والافضلية وغيرها

          الموضوع عن جهاز مايكروسوفت الجديد والذي اعتبره لابتوب نحيف وله كيبورد قابل للازالة لا اكثر

  14. قد تشفع له مميزات وندوز 8

  15. > جهاز قوي من iPad بلاشك. يدعم فلاش

    > ابدعو في Smart Cover الخاص بهم, يوجد كيبور بتقنية رهيب

    • ماهو الفلاش 🙂

      يا رجل شركة ادوبي نفسها صاحبة الفلاش اوقفت دعم الاجهزة النقالة بالفلاش !! المستقبل لتقنية html5

      الكيبورد نعم ممتاز ولكن يجب تجربته بالاول للحكم عليه

      • الله يهديك .. مادري شفيك مو راضي تفهم !

        يقولك تيس .. تقول احلبه !

        نقولك هذا جهاز لوحي مثل الايباد إلا أنه بنظام الويندوز مثل اللابتوب .. ادوبي لم توقف دعم الفلاش للويندوز.

        جهاز يعمل باللمس مايحتاج كيبورد او ماوس .. سهل في الحمل والتنقل مثل الايباد .. وانت تقول لابتوب!

        انت تقول ابل تعمل على توحيد النظام .. وهذا مافعلته مايكروسوفت بالفعل .. نظام واحد على اجهزة مختلفة و هنا تكمن قوة الجهاز

      • شكراً على حذف الرد .. يا قوي !

        خلاص و لا يهمك .. الجهاز مو لوحي و مايشبه الايباد في الشكل و مو سهل في التنقل مثله و ما يدعم اللمس ولازم كيبورد و فاره عشان تستخدمه .. واهم شي انه الويندوز مايدعم فلاش 🙂

      • معلوماتك غلط
        راجعها احسن

  16. اخوي انت غلطان حيييل شنو ماله داعي الايباد اصلن ماله داعي الايفون يكفي ويوفي بس لايباد تفلسف مااشوف في فرق الي بتسويه بالايباد تقدر اتسوي بالايفون والايفون احسن حق القيمزز وثاني شغل جهاز الوندوز جهاز ممتاز تقدر اتسوي كل شي فيه سهل من نحاية اتخزن الاغاني والافلام مع ترجماتهم وايد شغلات وتشغل هاردسكاتك عليه بس انت متعصب بس ياريت مااتعلق هالتعليق مره ثانيه الله يهديك بس

    • كل الي قلته يسويه اي لابتوب !!

      الايباد فئة بروحه وله استخدامات متعددة وتم اعتماده من الطيران الامريكي / المستشفيات / القنوات التلفزيونية / الجامعات الخ الخ والقائمة تطول … وتم عمل برامج خاصة وفقط للايباد

      الايباد ليس ايبود تش كبير فقط !! وليس للالعاب فقط ، الايباد غريب عجيب كيف ما تبي تستخدمه ينفع

      الجهاز الي بالموضوع لم يأتي بجديد غير التصميم

      وشكرا

    • اولا الأيفون جوال وليس تابلت اولابتوب واذا ببتفرج افلام عندك اللابتوب او ال سي دي عشان تشوف التفاصيل اكبر واحسن وتستمتع

  17. ابو ناصر انا اعتذر لك بسبب بعض الردود المستفزة التي لا تقبل الرأي والرأي الاخر

  18. المشكله مو فيك هورنت
    في ردك الغير محترم ..
    يعني في وجهة نظر متخلفه محد يقبلها
    وفي وجهة نظر محترمه الناس تحترمها ..
    وانت اي شي خارج منظومة التفاحه الخايسه
    ما تنتقده لكن تشتغل على انك تحاربه ..
    يا اخي جربه قبل لا تحكم
    وبعد ما تجربه قول وجهة نظرك اللي مقتنع انها
    ما راح تكون محترمه من الاساس

    لانك مبرمج تمشي على شي ستاندر مثل منتجات ابل

    • ترا على فكرة سمحت بنشر ردك لسبب واحد فقط !!

      يمكن ترجع تدخل بعد فترة وتقول ليش كتبت هالرد ؟
      قلبت الامر من رد على الموضوع الى شتم فيني ؟
      اتمنى تتعلم اسلوب الحوار وانتقاء الالفاظ لتحاور الرجال !!

      ياخوي جهاز وقلت رأي فيه انت ليش زعلان !!

      الله يهداك على الغلط الي غلطته

      • للحين ما قلت شي غلط
        اي انتقدت و جرحت بوجهة نظرك
        لكن ما تكلمت بشخصك ..

        الفكره من الرد على شان تعرف
        شعور الناس لما تطرح وجهة نظرك
        بطريقه ما تحترم فيها عقول الناس

        الله يجزاك خير ويهدي الجميع ..

        واقدم اعتذاري ان كان حسيت بردي
        فيه اهانه لشخصك ..

        • lateef85 يا خوي لا يطق لك عرق خفف من عصبيتك واحسن كلامك يحترمك اللي قدامك ، والأمر كله مجرد رأي والاخ هورنت له رأي يخصه ويجب علينا ان نحترمه ونقبل به وإن قبل منا كيفه وإن لم يقبل هم رأيه ويخصه، لا تفرض على الأخرين رأيك الكل له ميول ورغبه ويجب علينا احترامها.

          كما قال النائب السابق : احترمونا نحترمكم (عبيد الوسمي)

        • خير الرجال من يعترف بغلطه ولا يكابر

          النقد هنا تقني و لادخل له بما ذكرت من اني محترم من عدمه !!

          لديك دليل يبرهن الخطأ الذي وقت فيه ( من وجهة نظرك ) ضعه و حاججني فيه ، صحيح ؟

          مسموح ياخوي واعذرك على التسرع

        • بن فلان
          هدي اعصابك
          صاحب الموضوع نفسه ما تنرفز كثرك
          بعض الاحيان ما ودك تطمر رصيف

        • قولتك يا لطيف تفاحة خايسة….
          وصاحب المدونة متعصب لأبل … لأنه عنده خوف من أفول عصر التفاحة كما حدث سابقا والتاريخ يعيد نفسه…
          بس للعلم أحترم شركة أبل (التفاحة الخايسة) بس لا أحترم احتكارهم لكل شئ

  19. انا ماعجبتني ردك وايد متعصب حيل تدري انه اكثر الشركات والوزرات تستخدم الوندوز تدري ولاماتدري شوف العيادة كلهم يستخدمون وندوز وكل الدول تستخدمه سواء امريكا او اوروبا وكل العالم بشركات وزاراتها لانه عملـــــــــــــــي ياخي انت متعصب كيفك بس لاتسف الوندوز يااخي

    • عزيزي جرب بالأول لفترة كافية الماك وبعدها احكم واعرف ليش نحن متعصبون لهذا النظام !! ترا حط في بالك ما عندنا اسهم في الشركة ولا ارباح بالعكس هي ماخذة فلوسنا بس معطيتنا احترام و دعم فوق ما تتصور

      وبخصوص استشهادك بوزارات الدولة و استخدامها للويندوز الشرح يطول ولكن اختصرها لك انها ( صفقة ) فيها مستفيدون خصوصا من قبل الوسيط

      ولا برايك عقد مدته 3 سنين بقيمة 10 مليون دينار كويتي اي ما يقارب 36 مليون دولار !! ليش :/ شوف هذا الموضوع و احكم

      يعني غير الإستفادة من المناقصة ، الموضوع مفروض فرض على وزارات الدولة

      لو الوسيط عمل ( صفقة ) مع شركة ابل ، هل سيكون ردك نفس الشي ؟

      لا احد ينكر انتشار الويندوز لأنه رخيص وفي متناول الجميع

      ابل في انتشار و بدون شك ستصل لمرحلة تنافس حصة ويندوز في السوق ، ووقتها لكل حادث حديث

      تحياتي

      • ضحكتني من تعليقك لما تقول شركة تحترمنا ؟؟؟
        في ابل ستور بالكويت؟؟؟ او اي بلد خليجي او عربي أخر؟؟؟
        فيه تقويم هجري بجهازك الآيفون؟؟؟ هل التقويم الياباني والبوذي افضل من الهجري؟؟؟
        نسيت يوم قام ستيف جوبز يعلمك كيف تمسك تلفونك؟؟؟ فقط لتفادي الاعتراف بالخطأ…
        ابل ليست بانتشار لكن iOS هو اللي في انتشار….
        وويندوز ليس فقط رخيص يا عزيزي … له مكتبة ضخمة من البرامج وهذا الذي لن تصل له أبل.
        اما بخصوص المصميين ليش يستخدموا أبل طبعا انا مصمم واستخدم ماك برو ليس لانه من ((أبل)) لانه سريع ويتمتع بلياقة كبيرة في معالجة الصور وانتاج الافلام وهذا الذي يفتقده ويندوز ولكن المستخدم العادي لا يحتاج الى قوى خارقة ودفع مبالغ كبيرة لاجل تفاحه خايسة

        • سالفة عدم وجود محل ابل عندنا لانا سياسة ابل البيع دايركت من غير وسيط محلي
          وهذا يتعارض مع القوانين التجاريه الموجوده
          يوجد محل اونلاين http://www.apple.com/ae
          للامارات صارله سنه تقريبا

  20. لاتسفه* تعدل

  21. صراحة قزرت وانا اقرى الردود هههههههههه
    واصلوو ياشباب “لايوقف”

  22. اخوي هورنت انا ماني ضدك بالتدوينه اللي انت كتبتها واكبر دليل ردي على احد الاخوه بالموضوع

    بس لو كاتب اسباب ومقارنات بدل نزول موضوع مجرد ابداء رأي ؟

    متعودين عليك تفصل المواضيع وتشرح لنا الاسباب وراء راىك ليكون موضوع مقنع

    اول مره اقرا موضوع لك بالطريقه هذي

    واسف على الاطاله

  23. اعتقد الحكم المسبق على جهاز لم ينزل بعد ولم يتم تجربته هو حكم غير موضوعي
    رأينا التهنيقه المشهوره لويندوز ٩٨ ورأينا اكتساحه الشامل للاسواق
    العالم يتكلم ويندوز وشهر العسل انتهى يا ابل

  24. السلام عليكم
    أخ هورنت ، ويندوز لها ميزاتها وعيوبها ، وكذلك الماك لها ميزاتها وعيوبها ، وكل شخص يستخدم حسب احتياجه ومتطلباته و كذلك حسب ما يرى هو ..

    خدمات الشركات المختلفة تصب في صالح المستخدم والمستهلك هو المستفيد الأول ، ونحن نأخذ ما نريده ومانستفيد منه بعيداً عن التعصب ، لأنه لن يدخل في جيوبنا شيء من أرباح تلك الشركات ،،

    عنوانك “لا داعي له” يدل على التعصب لشركة أبل ، ولكن قد يكون “له داعي ” عندي أو عند غيري ، ولا نقدر نقول إن تابلت البلاك بيري “لاداعي له” لأن هناك من يستخدمه .

    في النهاية شكراً لك ، مدونتك رائعة وكذلك أبل رائعة ، ولكن بدون تعصب وإقصاء الآخر

  25. محمد المحسن

    طبعاً محبين أي بروديكت و نظام آوآس …. لا يفترض فيهم أن يحبو أو يبحثو بالــ ميكروسوفت أو ويندوس أو دوس و بالتالي فالأمور متشابهه لديهم و مختلطة عليهم أكثر من أي شيء ممكن لدرجة لا يمكن التمييز بين فيل يرفرف و يحلق في السماء و بين نملة نائمة في عشها على عمق 1 متر تحت الأرض فكلتى الحالتين متشابهات لدرجة أنه لا يوجد فرق و لو واحد على مليار في عيون محبي ابل و او اس :
    أن أفضل الخوادم و الأكثر تكلفة و أفضل خوادم على الأطلاق التي لا تعمل هي خوادم و بروتوكولات ابل و ماك أن اعطال spx Xserver مع Xerver users and groups واحدة من ابشع الترابطات التشعبية تحدث عندما يقع عدم أذن بسيط ليصبح منع تام من الولوج لخادم البروتوكول X # or name apple lion or etc على اي حال مستخدمين المنتج يبتعدون عن مستخدمين الالشبكات في ابل مثل السماء و الأرض و لو عرفو ما هو ضعف أجهزتهم أثناء الترابطات الشبكية لما اشتروها من الأساس لهذا السبب لا نجد ابل في اسواق الدفلوبرز و الأكستينديرز بكل بساطة ابل للمستخدمين البسيطين و ليست للمحترفين فقط للمزل و ليست عملية للعمل و التوسع و الضغط الشبكي و ليست ذات طابع عام من حيث البروتوكولات الشبكية و الحلول المتعلقه بها أن ابل تركة العام و لجأت للخاص و بهذا تكون قد انهت سوقها المتوسع الذي لم تستطيع العيش فيه و اصبحت تنتج ما تنتج من العاب و مشغلات موسيقى و أهتمامات شخصية تاركة أهتمامات الشركات و المؤسسات الضخمة و متطلباتها ….. و رغم هذا أنا احب ابل و منتجاتها لي شخصياً فقط و لا أعتمد عليها في البرمجيات و الخوادم أو العمل نعم لدي اي فون و ماك بوك و لدي اي بود ايضاً و سأشتري اي باد لاحقاً ولكن هذا للترفيه فقط لا العمل او الأعتماد عليه كأجهزة أساسية مثل ( العملاق توشيبا ) بأمكانكم تصور توشيبا كيوؤسوميو مع نظام التشغيل ويندوز 7 التيمات او حتى هوم باسيك و بأمكانكم تصور ويندوز سيرفير 2003 كم من المرونة و العمليه في البروتوكولات و الأذون المرنة من ناحية عدم الأختلاط بتلك الأذون مع حقوق المستخدمين و كيفية فرز و فصل الأمور عن بعضها البعض و الأتاحة السريعة لكل شجرة ابوية أو أبنوية …..
    يفضل الفرق بين محبي الماك و الوندوز هو محبين الماك لا يعرفون كيف يحبون شيء أخر و محبي الويندوز لا يجدون فعلاً أي شيء يحبونة و فريد في الماك علماً ( 91 % ) من العالم يستخدمون ميكروسوفت ويندوز ))))) و الحكم لكم يا أصدقاء .

  26. الايبد اختراع ذكي والماك ككل محمي اكثر من الوندوز
    ونضام الابل اقوى فالمصمين يستخدمونه لهسبب
    بنسبه للوندوز نضام ضعيف سهل الاختراق مامنه فايده لكثره اعطاله

    المايكروسوفت الاب توب اليي نزلته مو مهم ان كان لاب او تابلت
    تقول تقدر تاخذ اي لاب توب نفس الغرض بس من وجه نضري جهاز اصغر افضل من الايبد في الطريقه العمليه الي تقدمها وندوز وعندي جهاز يتعطل ١٠٠مره باليوم احسن من جهاز ماايتعطل وماستفيد من الا تصفح وبرامج والعاب و نقل الملفات تنقل ذهب مو صور او فيديو و غير ان اكثر الصيغ مايقبلهم و ياخوي انت تقول بيرفعون الفلاش عن التابلت وانت قلت الوندوز ليس تابلت فاهني تزيد الفايده ليش استخدم الماك اذا اعرف ان الوندوز عملي

    مثلك اخوي لازم نحطك محامي ابل لان تسمح للردود المسيئه لك كانك وتقول ليش تسبني (ضربني وبكا وسباني وشتكى) مو انت الي قلت جهاز ماله لزمه والايبد بعد جهاز ليبين انه قادر وعنده فلوس

    انا ماقول كلامك غلط بس اضمن لك انك ماتقتنع بقصور جهازك الماك
    تقول العاب مابي ياخي انت ماتبي كيفك اهو جهاز للكل ومو الكل مجبور يقضي وقت فراغه يحل التعقيد الي فيه
    ابيك ترد حاط سمايل تقول تعبت الناس وهم يقرون لاني عرفت طريقتك ماتحب ينتقدونك وعلى فكره الماك اغلى من الوندوز و الوندوز تلقه منه رخيص على عكس الماك لاتقول اي بد ومادري ايش لان الماك اثبت فشله بنسبه للعامه بس للاشخاص الي يبون حمايه ولي وس تفكيرك اثبت نجاحه