الرئيسية » منوعات » كما هي العادة الآيفون يبدأ القيادة لتغير العالم للجيل الرابع LTE

كما هي العادة الآيفون يبدأ القيادة لتغير العالم للجيل الرابع LTE

كثر الحديث هذي الأيام عن خدمات الجيل الرابع Long Term Evolution او كما تعرف بإختصارها بـ LTE وطبعا هذي التقنية كانت مقتصرة بشكل خاص في دول تقدم خدمات الجيل الرابع مثل امريكا و كندا و اليابان ، ولكن هل سألت نفسك هذا السؤال : لماذا بدأت تتسابق شركات الإتصالات حول العالم الغربي و العربي و العالم كله على حد سواء من اجل الإعلان ولو على الورق بتقديم خدمات الجيل الرابع ؟ طبعا وبدون شك بسبب الآيفون و من غيره !!

كم هي عدد الأجهزة ( البلاستك ) التي يتم تصنيعها ؟ وماهي المواصفات التي تحملها تلك الأجهزة ؟ بالطبع الإجابة ستكون اطنان و اطنان لدرجة اني احيانا اخاف ان ان يصبح البلاستك مادة مهددة بالإنقراض من حجم المبيعات التي يتم الإفصاح عنها ، ولكن مع كل هذي الأجهزة ومواصفاتها ، هل استطاعت تغير العالم ؟ الإجابة نعم و لا !!

نعم لأنها نشرت الهواتف الذكية بأرخص و اسهل وسيلة ممكنه لمن يريد لدرجة ان بعض الشركات تعطيك عرض اشتر جهاز وخذ الثاني مجانا ، ولا لأنها لم تستطع تغير العالم كما يفعل الآيفون ، عندما تم تغير نوع شريحة SIM الى النوع المايكرو كل الشركات وضعت اعلانات توفر الشرائح لديها ، عندما اعلنت ابل ان الآيفون الجديد ستكون شريحته Nano كل الشركات اعلنت انها جلبت هذي الشرائح ، والآن عندما اعلنت ابل انها تقدم ميزة الجيل الرابع LTE بدأت شركات الإتصالات في كل مكان حول العالم بما فيها دول اوربا المتقدمه علينا بأشواط  لمسابقة الزمن من اجل توفير ترددات خاصة تدعم هذا الجيل ، كما حصل في بريطانيا تحديدا التي سيدخل اليها الجيل الرابع عبر شركة اتصالات جديدة اسمها شركة EE ، و كما فعلت الكويت مؤخرا عبر تصريح وزير المواصلات ، وللعلم فإن الكويت كان من المفترض بها توفير هذي الخدمة و اي خدمة أخرى بكل سهولة منذ زمن ، ولكن من غيره الآيفون الجديد الذي أجبر الكل على التسابق كما ذكرت لتفعيل هذي الخدمة وبالتالي استفادة المستخدمين لخدمات الجيل الرابع ، ليس فقط عبر الهاتف ولكن من خلال الإشتراك بالإنترنت المتنقل الفائق السرعة مثل E-GO الخ ..

نصائح و معلومات إن كنت تود امتلاك جهاز يدعم شبكة LTE :

كما ذكرت في بداية الموضوع انه يتوفر أطنان من الأجهزة التي تحمل ميزة LTE ولكن لم يعرها احد اهتمام اطلاقا إلا بعد اطلاقها في الآيفون ، ولذلك قبل شراء اي جهاز يمتلك هذي الميزة تحديدا تأكد من تردد الشبكة في بلدك ، كما في الكويت فإن تردد الشبكة لدينا 1800MHz فبالتالي ابحث عن نوع تردد دولتك و مقارنتها مع الجهاز الذي تود شرائه من النت او حتى من الموجود حاليا في بلدك منذ مدة وكانت هذي الميزة ( مجرد كلمة على صندوق الجهاز لا أكثر )

قد يتسائل الكثير ممن امتلك لجهاز الآيفون 5 بأنه لم يشاهد قائمة LTE في قائمة الإعدادات ، وهنا يجب ان يتوفر تحديث بسيط لا يتعدى كيلوبايتات من الآيتونز او عبر استقبال تحديث هوائي فيه اعدادات الشبكة لنوع الشريحة المستخدمة و من اي شركة كانت ، وهذي الإعدادات تكون بين شركات الإتصالات و بين شركة ابل ، اغلب ظني ان التحديث سيكون بشكل كامل في الإصدار الرسمي من ابل للنظام السادس IOS 6.X  يكون مدمج به تفعيل الشركات التي تم تشغيل خدمة الجيل الرابع بها و ان شاء الله من ضمنها شركات الكويت ، على عكس ما كنا نفعله سابقا ان كنتم تذكرون من ادخال بيانات الشبكة بشكل يدوي

 الخلاصة :

مهما تم ذم الآيفون و شركة ابل بشكل عام تبقى هي صاحبة الريادة و تلحقها باقي الشركات الأخرى ، وانا اعلم كذلك لو ان ابل قد وضعت ميزة NFC لحدث ما ذكرته في هذا الموضوع مع ان هذي الميزة ايضا موجودة في اطنان من اجهزة البلاستك ، لذلك لا تأتي الآن وتحاول اغاضتي بنقل صورة عبر البلوتوث الى جهاز آخر ، بالمناسبة هل وصلك التحديث الذي تنتظره منذ سنة ونصف ؟ ام انك ركبت روم مطبوخ و مسرب  :/

 


86 تعليق

  1. مو بس شركات الاتصالات … حتى وزارات دول

    ما رخصت الـ LTE
    الا بعد ما اطلقتها أبل

    • أبوالمنذر

      عندنا في السعودية من زمان مطلقين LTE

      لكن الصراحة المقلك كله تطبيل لشركة أبل !!

      يعني أبل أذا ما أطلقة الايفون ٥ فيه الجيل الرابع لن تطلع الشركات الاتصال LTE مثل؟

      في السعودية أول جهاز يدعم الجيل الرابع هو LG من شركة زين وأم الايفون فما طق له خبر لأن شعبت الايفون قلت وتوجه الناس إلى جلكس اس ٣ و أصبح سوقه ضعيف وليس مثل أول

      التمن أن تراجع حسابات وأقول يكفي تطبيل

      كنت من أكثر المتبع لك أم الأن فصرت كل ماقرأت الموضوع أزداد كره وسبب أن لا أحب المتعصب الجهوري ويريد أن يظهر رأيه سوى كان صحيح أو خطأ يرى الأشياء من جانب واحد

      وهناك قاعدة ((لا تنظر إلى الكأس في ماء النصف فاضي إلى الفاضي وأنظر إلى الماء)) ولنظر إلى الشيء بشكل سلبي

      وخيراً ودعاً من كانت متابع له

      الصراحه كرهتني بالايفون وبأبل كلها .. حسبي الله عليك

      • انت بردك هذا تؤكد موضوع تسابق الشركات لخدمة LTE لا اكثر يا اخوي

        اصبح الكلام الصحيح يزعل ؟ الفضل يرجع لله ثم لشركة تجبر السوق على التطور ، لا انا ولا انت نملك تغير الأمر ، نحن فقط مستخدمين نختار الي نراه مناسب لنا

        تحياتي لك

  2. أبوسعود

    أضغغغغغغغغغغغغط ربع الجلاكسي
    هههههههههههههههههههههههههههههه

  3. اراك اخي بدر تتحامل على اجهزة اندرويد بشدة ؟ هل اصابتك بمغص مثلا ؟؟

    مع كامل احترامي لعشاق ابل، الآي فون ليس بهاتف ذكي … لي اسبابي ولا اريد نقاشها
    خلاصة قولي انه ليس هاتفا ذكيا، الا ان كنت تحب jail break

    بالنسبة للبلاستيك، تستطيع اي شركة صناعة اجهزة بالأليمنيوم و ستكون تحفة مقارنة بالآي فون للعلم فقط

    بخصوص خاصية NFC ببساطة أجهزة ابل لا يمكنها تقديم هذه الخدمة بسبب الغطاء المعدني فهو يحجب الإشارة المنخفضة التردد الخاصة بهذه الميزة

    ازيدك ان أغلبية ملاك آي فون، نعم الأغلبية … لو سئلتهم لماذا اقتنيتم الجهاز لقالوا انه شائع وليس لأنه فيه خاصية كذا وكذا، فصديقي يملكه يجب ان املكه ايضا !!

    ختاما ادعوك للتخلي عن اجهزتك البلاستيكية كاول خطوة قبل ذمها ذما كبيرا مثلما فعلت في مقالك هذا ….

    ps: ساسعد بتلقي واحد منهم ههه

    تحياتي لك اخ بدر

    • احترم وجهة نظرك و اخالفها بشدة !! اما الآيفون ليس جهاز ذكي ها ؟

      اما بخصوص الأندرويد من قال اني ضد الأندرويد الخام ؟ ثق من انك ستشاهد موضوع قادم عن جهازي النكسوس الجديد !!

      انا اقصد الي يعتقد ان الأندرويد فقط سامسونج وكم جهاز آخر !! وهي بالنهاية مجرد عبث بالنظام الخام لا أكثر حاله حال الجيلبريك في الآيفون

      لمن يحب الأندرويد بسبب ساسسونج انصحه ان يجرب جهاز اندرويد آخر ! إن كان اندرويدي ( قح ) سيعرف انه لم يحب الأندرويد بل اعجب في ما قدمته سامسونج

      وهذا يرجع بنا الى موضوعي الي دائما اطرحه على الأندرويديون الجدد : حدد هل انت مستخدم للأندرويد ام لجهاز السامسونج ؟ وكل الإجابات تكون امممم هاااا وهكذا …

      اما بخصوص NFC فالآيفون الجديد من الخلف يوجد به منفذين من الزجاج لإلتقاط الإشارة وكان بالإمكان وضع هذي الميزة ولكن ابل فضل عدم تقديمها الآن ، وثق انها ستغير العالم في حال تقديمها

      بالمناسبة لا انا ولا انت نستطيع ان ننتقد تصميم ابل ، اليس كذلك ؟ وانتظر التصميم التحفة على كلامك لأجهزة البلاستك الحالية

      بالنهاية اخي عبدالحفيظ الموضوع واضح ولا يحتاج مزايدة الآيفون دائما يغير العالم ، وبطني ولله الحمد عال العال وشكرا لك على السؤال :/

      • والله جربت/دون امتلاك كل اجهزة اندرويد … صحيح تجربة اندرويد على سامسونج لها طعم لكن جربت الكل، حتى الهواتف الصينية …. و ارغب بشدة بهاتف نيكسس …. الأندرويد عليه له طعم خاص جدا

        بالمناسبة، اعلم ان الهجوم كان على جلاكسي اس3 بالخصوص ههه

        بالنسبة لسؤالك: نعم انا ادرويدي قح !

        • أخ عبدالحفيظ تقدر تقول لي .. من متى سامسونج مقدمه خدمة LTE ومحد معبرها 🙂

          من جلاكسي اس 2 يعني من 2011

          وآبل ما صار له شهر طرحت الآيفون مع هذه الميزة

          إلا وتشوف الشركات والحكومات تهل كالمطر لدعم هذه الميزة

          بإختصار .. آبل غير

          أو كما قال بوجوبز: “نحن لا نطرح هاتف بل نعيد إختراعه”

          والله لو كان مسلم لترحمت عليه .. لأن هالرجل مبدع

          كنا نفكر بالبلوتوث والفلاش ” والإستديو يصير برنامج بروح ولا مع التطبيقات 🙂 ”

          خلانا نفكر برزليوشن الشاشة وقوة سرعته وعدد تطبيقات متجره ..وإلخ من الأمور التي يتم تداولها الآن

  4. الربيع التكنلوجي..

    اي هذي المواضيع اللي تفتح النفس…

    هورنت ياعقاااالي

  5. يعني غصب بتخلي ابل تغير العالم ! حتى بعد فشيلة الموضوع السابق الخاص بـ NFC ! واللي ابل بنفسها اعترفت انها لم تدعمه لأنه لايستخدم .. يعني أبل بنفسها تعترف بعدم دعم الخدمات إلا بعد استخدامها وتطبيقها .. لا تصير ملكي أكثر من الملك !

    الجيل الرابع موجود في السعودية و توجد هواتف اندرويد جيل رابع تعمل في السعودية قبل مايطلع ايفون 5 !

    الخدمة ليست موجودة في كل المناطق لكنها تغطيها تدريجياً .. تماماً مثل ما حدث وقت نزول خدمات الجيل الثالث .. هل أبل هي من قادت التغيير للجيل الثالث ؟

    الشكر للشركات المصنعة لهواتف الاندرويد لدعمها الخدمة الموجودة في بلدي .. فهذا ما أسميه دعم.
    ما فعلته أبل أنها صنعت هاتف لا يدعم ترددات بلدك فلماذا تشكرها ؟
    اشكر شركات الاتصالات التي يجب عليك انتظار رحمتها لدعم تردد أبل ..
    كيف تشكر أبل لأن LTE “كانت” فقط مكتوبة على الكرتون .. بينما هي “لازالت” مكتوبة على كرتون الايفون ولم يتم دعمها حتى الآن ؟
    هل حقاً تتوقع أنه بمجرد نزول الآيفون 5 في المنطقة سيتم تغطيتها بالجيل الرابع ؟
    الزمن بيننا. لا تقولي سيتم تغطيتها خلال سنة مثلاً, فهذا سيحدث مع أو بدون أبل مثل ماحدث مع الجيل الثالث.

    سامسونج اللي مسببة لك مغص لم تصدر هواتف جيل رابع في المنطقة ..
    شكراً سامسونج لأنك لم تجعليني أدفع مقابل خدمات لن أستفيد منها في منطقتي ..

    وإذا كنت شريت هاتف اندرويد من الخارج فهذه مشكلتك .. مثلما هي مشكلتك لو شريت آيفون من الخارج مغلق على شبكة.

    بخصوص صورة البلوتوث .. ترى الناس تطورت وصارت ترسل بالـ NFC 🙂
    و بخصوص انتظار التحديث ..
    أنت من انتظر سنوات ليتمكن من دمج الفيسبوك و تويتر مع النظام .. وعليك الانتظار سنوات أخرى لدمج بقية الشبكات ..
    أنت من انتظر سنوات ليحصل على شاشة أكبر ..
    أنت من انتظر سنوات ليصور بانوراما ..
    أنت من انتظر سنوات ليتمكن من الرد على اتصال برسالة ..
    و عليك أن تنتظر سنوات لدعم الخرائط بشكل كامل في بلدك ..

    و الآن عليك الانتظار سنوات لتحصل على تقنية NFC و تكتب مرة أخرى كيف غيرت أبل بها العالم !

    • للحظة اعتقد ان ( المحاذاة ) في ردك تحتاج الي روم مطبوخ :>

      عموما انا قلت الي عندي وانت قلت الي عندك

      والأيام بيننا

    • الاندرويديه تعصبون بسرعه زين ما تكتبون كتاب كامل رد للموضوع هههه

    • تعليقك افحمهم، قال ابل حطت خدمات الجيل الرابع، واهي موجودة بالسعودية ومعلنين عنها من زمان، وشركة فيفا بالكويت ايضا اعلنت عنها قبل شهور بس ناطرة تصريح وزارة المواصلات

      اما بالنسبة لشريحة النانو، شي طبيعي شركات الاتصال تتسابق لان هالشريحة مو موجودة عنها ولا تريد ان تفقد عملائها ولو كان اي جهاز نازل يحمل هالشريحة كانوا بيحطونها، مو عشان الايفون!

      الايفون جهاز غبي ومحدود الصلاحيات بشكل مقرف

      اسأل نفسك عزيزي مستخدم الايفون (العادي وليس “الخبير”) هل تستطيع نقل فيديو من لابتوبك إلى جهازك “الذكي” الايفون من غير الآيتونز؟ واذا كان الجواب لا، هل تعرف طريقة نقله بالآيتونز اصلا؟

      • تكملة…

        على فكرة انا كان عندي الايفون ٤ و ٤س لأكثر من سنة، وبعد استخدامي للأندرويد “سامسونغ س٣” اكتشفت اني كنت مخدوع بالتسويق القوي لشركة ابل، واصدقائي ٦ غيروا اجهزتهم وتخلوا عن الايفون ورايهم نفس رايي

        وانا لا ارى عيب ان احب نظام تشغيل في جهاز معين، وسؤالك هل انت اندرويدي ام سامسونغ احسه “ماله شغل ببعضه”، كأن شخص يسألك هل انت عربي “الاصل”، ام مسلم “الديانة” ؟

        اعترف ان الايفون قبل سنتين وثلاث كان لا يعلى عليه، ولكن الزمن يمشي والشركات تتنافس والتكنولوجيا تتطور، والايفون يدمج الفيسبوك، يغير الشاحن بشكل جديد وغريب (مرده بيشحن الجهاز) عشان يبيع منه اكثر، يحط السماعات تحت بدال فوق، يغير الخلفية ألمونيوم،اخف ٢٠٪ واذا حطيت له كفر مراح تفرق وياك، ونظام التشغيل خرايطه خربانه، مادري وين التطور بالموضوع، للأسف الايفون راحت عليه مثل ما راح مؤسس الشركة وصاحب الافكار الابداعية ستيف جوبز

    • استمتعت بهالرد الصراحة

    • ردك أفحمهم ,,
      فلم يجدوا سوى أسخف الردود ليضعوها

  6. نحن نمتلك آيفون ليس لأن أصدقائنا يمتلكونه ، نحن نمتلك آيفون لأن برمجيات آبل لا يضاهيها اي شركة في العالم ( و يلي ما بطول العنب بقول عنه حامض ) ..

  7. ما شاء الله عليك هورنت كلامك طيب ومنطقي

    بالنسبة لي الآي فون والآندرويد لهم وعليهم أما المقارنه بين أبل و سامسنق مقارنة ما لها محل من الإعراب… شلون ؟؟

    أولاً أبل هي شركة هاردوير و سوفتوير!! يعني أبل تصنع الجهاز و النظام التشغليلي له وهذا يمكنها من الإستفادة من كل القطع بشكل رائع<— أقصد البروسيسر،الرامات،معالج الصور…

    ثانياً نظامها iOS مبني على بيئة UNIX القوية والآمنة وطبعاً مقفول المصدر closed source وهذا يساعدها على حماية النظام من المخربين

    نجي للأندرويد هي خاصة لشركة قوقل ومفتوحة المصدر open source <– لها مميزاتها وهي مبنية على نظام بـ UNIX-like باختصار هو UNIX تقليد 🙂 ومنها خرجت أنظمة الـ LINUX

    وين سامسنغ من السالفة هذه كلها ؟؟؟؟ هي فقط صنعت الهاردوير واستخدمت نظام مملوك لقوقل …. سؤال على الطاير أيهما أصعب صناعة جهاز أم بناء نظام تشغيل ؟ إذاً من المبدع ؟

    ————–
    كلا النظامين ممتازين ومالك علاقة باللي يقولك هذا النظام فاشل، بس الميزة الأفضل بالنسبة لي هي أن نظام iOS الأكثر أمناً من الأندرويد

    ومشكورين ….. طولتها 🙂

  8. ههههههههههههه

    كم أنت كبير يا هورنت

    ردود البعض أطول من الموضوع
    يبدو إنهم هم من يعانون من مغص الايفون 😛

  9. اذا الايفون جهاز مو ذكي عيل منو الذكي (:

    هل الذكاء بانك ترسل بلوتوث فقط !

    انا برايي ان التفاح مفيد للصحه وانصح الكل انه بيته مايخلى من تفاحه عالاقل

  10. هذا الكلام لا ينطبق على العالم
    ينطبق على الكويت فقط.

    والدليل أن هذه التقنية متوفرة قبل عام. و هناك هواتف كثيرة تدعم هذه التقنية حتى قبل ظهور الاي فون 4s.

    و لهذا كلمة الاي فون يغير العالم أتت من التعصب الزائد
    حبذا لو كانت معلوماتك أكثر دقة.

  11. عشاق ابل مثل الطفل اللي
    تعطيه ربع دينار وتفهمه
    انه ما يبدله بدينار

    ومصيره يكبر ويفهم ان الدينار اكبر
    ويفهم ان الايفون مجرد لعبه لتسلية الاطفال

    غريب امر المدون مهتهم بنظام الاندرويد
    اكثر من عشاق الاندرويد
    لي هالدرجه تعصب اعمى
    لي هالدرجه تحب الاكشن

    اتمنى انك تشوف ربعك q8ping
    وaboflan
    واتعلم منهم

    • ماراح ارد عليك على الوصف الي وصفتني فيه لأن الرد يعبر عن صاحبه

      اما الآيفون لعبة ها ؟

      عجبي

  12. ماجد الرحيمي

    ههههههههههه

    الحمد لله على نعمة العقل

    بس عجبت برجل ظهر الشيب فى رأسه وأرى أسلوبه أسلوب طفل…..!!

    وكأنه يملك أسهم فى الشركة

    وأرى الحقد على شركة سامسونج يتطاااير من يده

    مع العلم أن عندي Iphone 4s وقريبااا أبمتلك 5

    مانقرضو المتعصبين ……!!

    • وانت ليش معصب ؟ اسهمك طاحت هي الأخرى

      وللحين ما انقرضوا الي نفس حالك ؟

      <<< شفت شلون عصبت لأني رديت نفس ردك !! لنرتقي بالرد و حاججني بالدليل وشكرا

  13. هههههههههه والله انك ضاغطهم يابو ناصر

    من جد من كثر ذمك للبلاستيك جاني فضول ان اجربة وناوي على النوت 2

  14. كعادتك في الفترة الأخيرة يا أخ هورنت
    طرحك غير موفق ونقدك غير موضوعي
    إن كانت بعض الدول تتسم بالغباء فهذا لا يعني أن السبب هي شركات البلاستيك كما تصفها
    بعض الدول التي تملك عقليات متقدمة في وزاراتها و هيئات اتصالاتها تستخدم هذه التقنية منذ أكثر من سنة ( أكثر من سنة ,, يعني قبل الايفون 4اس بل و ربما قبل الايفون 4)
    و غالبية مصنعي الهواتف استخدموها سواء كانت هواتف بلاستيك كسامسونج أو ذات خامات ممتازة كموتورولا و اتش تي سي (يعني لم يبقى سوى الشركات الصينية الرخيصة لتضعها قبل أبل)
    لكن و للأسف تماماً كما فعلت أبل بتصوير البانوراما ,, و الكاميرا الامامية ,, بل حتى خدمة الـ 3g جعلت من عشاقها يشعرون بأنهم أو من ابتكر هذه التقنية !!
    فهل يقع الخلل على شركات الاتصالات و المسؤولين أم على من ينتج الهواتف كاملة المواصفات؟؟
    صدقني تحتاج أبل إلى مسافة طويلة حالياً لتنافس شركة البلاستيك في التقنيات التي وصلت لها في هواتفها
    و سامحني إن كنت سأسأل سؤالاً قد يكون فظاً أو وقحاً لكنني و الله أسأله بحسن نية
    بعد انخفاض مستوى تدوينك بشكل ملحوظ (ليس بحسب رأيي فقط لكن أيضاً بحسب بعض التعليقات المنشورة على مدونتك) ,, هل السبب هو محاولة زيادة عدد زوارك عن طريق هذه المواضيع المستهلكة؟ أم هي كبوة جواد فقط؟

    • الحين الي يقول الصح يبحث عن شهرة وزوار ؟

      من وقت ما توفرت ميزة LTE في اجهزة الأندرويد او ان شأت سمها اجهزة سامسونج

      تكلم احد عن توفيرها في المنطقة او في دول مثل ما ذكرت في الموضوع ؟

      حدث العاقل بما يعقل اخي العزيز

  15. على هالكلام ..

    الله يخلي pocket pc i-mate 2001 الي فتح الباب لابل بتقليده و الشاشه التتش و تطوير الشكل حق الايفون

    و الله يخلي اتحاد سامسونج و نوكيا و موتورولا لتقنيه الاتصال الي طوروا تقنيه 4g LTE الي تستخدمها ابل حاليا

    و الله يخلي سامسونج لتكرمها بصناعه بروسسورات الايفون

    و القائمة تطول …

    اخر جهاز ذكي من ابل كان الايفون 4 … اما الاجهزه الي بعده بما انها لم تقدم اي جديد سوى كوبي بيست من اجهزه الشركات الاخرى فتستحق انها توصف باجهزه ابل الغبيه 🙂

    و طبعا هنا نتكلم عن الاجهزه .. اما عن نظام التشغيل فظلم كبير للاندرويد مقارنته بنظام اي او اس الي جنه نظام سامبيون بس مكشخينه !!

    • وجهة نظر طبعا اختلف كثير معها ولكن احترمها

    • على الآقل آبل تشتري القطعة من سامسونج وتحط شعرها عليها

      مو تبوقها .. وتقول هذه لي 🙂 .. وإذا رفعوا قضية قالوا ليش يرفعون

  16. ياخي احس عليك باغلب مواضيعك هالاسلوب كانك قاعد تقول بطريقة غير مباشرة انه انتو حمير و انا ذكي لاني اشتري ابل و انتو اندرويد

    • والله عيب الوصف الي قلته
      ومحشومين كل الناس سواء يستخدم اندرويد او غيره و انا اكبر من اني اقول هالشيء ولا ارضى فيه

      بالنهاية ياخوي هذا رأي اقوله عن الوضع الي حاصل والحقائق الي يرفضها البعض ، لا تكبر الموضوع والسوق يستوعب ابل و سامسونج ( آسف ) اقصد الأندرويد !!
      ولا تحاتي راح اشتري جهاز اندرويد ولكن خام من قوقل وهو النكسوس إن شاء الله ، هل بهذا اصبح كما وصفت ؟

      هد بالك وصل على النبي

  17. تعرف ليش سامسونج رفعت قضية على أبل ؟

  18. صراحة اصحاب الابل والاندرويد يحتاجون عمل بحث في اثر افتراس الاعلان الدعائي على الافراد والمجتمعات
    لانه واضح ان الحالة كل ما لها تتقدم

  19. أهم شي لا تغلط على HTC 🙂

  20. أبو سلاف15

    قرأت كل ما كتب والتعليقات والردود .
    1- اتفق مع من قال بأن أسلوبك تغير ، لا أملك أي جهاز من أبل ولكنني اشتركت في القائمة البريدية لأسلوبك الجميل ، حتى أنني من السعودية فلا تهمني مخالفات التجار لديكم فلدينا ما هو أسوأ ، لكن قلت لك ، عرضك للمنتجات بأسلوب جميل يجعلني أتابع حتى أكوّن نظرة عن التقنية .
    لكن للأسف لم تعد تقدم الخبر والتقينة كما هي وتترك الحكم لزائرك ، أرجو أن تتحدث عن التقنية ، والتقنية تفرض نفسها وكل من وجدتهم يردون عليك بالأعلى متى ما وجدوا أبل قدمت لهم ما لن يقدمه غيرها سينتقلون إليها ، والعكس صحيح .
    لذا دع التقنية تتحدث عن نفسها .
    وعد إلى أسلوبك الجميل ، ولا تغيّر مجرى المدونة إلى مشاحنات .

    موفق
    وكل ما قلته من قلبي آمل أن يصل .

    • اشكرك كذلك من كل قلبي اخي ابو سلاف15 على الكلام الطيب والنصيحة

      بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

      تحياتي لك ولاخواننا في المملكة العربية السعودية وشرف لي المتابعه

      ابشر .. وصلت الرسالة

  21. بو ناصر صراحه مافهمة شنو تبي توصله هل هو دفاع منك ضد السرقه الواضحه من شركة الكبيره ابل علي شركة htc ….بخصوص تقنية LTE وكل الناس الغير محايدين يعرفون …حتي انت من كتابك للموضوع حسستني بالبدايه وانا اقراء بين الصدور راح يقول سرقه ولكن خاب ضني ههههههه ..فقرة نصائح ومعلومات كانت اصدق مافي الموضوع ….موفق

  22. هل ايفون راح يشتغل عليه شبكة LTE ?

    وشكرا

  23. والله يا هورنت .. توقعت أنك تكتب عن خدمة LTE

    صراحة فعلاً سامسونج طارحة هالخدمة من سنه وأكثر ومحد معبرها

    وآبل خلال أقل من شهر .. إلا وتسابقت الشركات لدعمها .. لأن الآيفون يحمل هذه الخدمة

    ،، وبخصوص خدمة NFC صراحة مدري ليش الناس معصبة عليها

    صراحة ما افرق بينها وبين البلوتوث

    ولأ على الآقل البلوتوث تقدر ترسل من مسافة .. وهالميزة لازم تلزق جهاز بخشم جهاز ثاني عشان يرسل !!

    يبا الخدمة الناجحة كل ما بعدت المسافة بين الأجهزة .. مو كل ما لزق الجهاز بخشم الثاني 🙁

    تباً للـ NFC :\

    • خدمة NFC تعتبر تقدم تكنولوجي واغلب الشركات حاليا تحاول اضافة هذي الميزة في اجهزتها

      بما انك تمتلك ايفون فأنا اعذرك لجهلك بهذي التقنية وطريقة عملها لاني بيوم من الايام كنت نفسك وكنت امتلك ايفون

      وNFC هذي تقنية تمكن الاجهزه على التعرف ببعض ومن ثم ارسال البيانات بشكل سريع تصل لسرعه ٤ ميغابايت لكل ثانية، وايضا يمكنك الدفع الالكترونية بالمستقبل القريب من خلالها

      واما سالفه تلزق جهاز بالثاني فهذي حركة لمدة ثانتين لكي يتعرف الجهاز المرسل على الجهاز المستقبل وبعدها يتحول اوتوماتيك على Wifi-Direct ويرسل الملف والاجهزه بعيدة عن بعضها خلال ثواني معدودة

      وايضا من خلالها تستطيع ان ترسل لعدد كبير من الاجهزه بنفس الوقت وبنفس السرعة (وكل جهاز بصوب) انصحك بالبحث عن الموضوع باليوتيوب

      انا قبل جم يوم دزيت فلم كامل بو ساعتين بجهازي “الذكي” مع ترجمته الى جهاز صديق لي خلال دقيقتين وكان الله غفور رحيم

      • جهازك الذكي اندرويد ام جالكسي :/

        امزح معك والله يهنيك وهذا الاهم انك تستخدم الجهاز الي ترتاح له

      • أحمد الظاهر .. أنك وكيل سامسونج بالكويت

        أعترف .. 🙂

        ما أزلت أعتبر خدمة NFC فاشلة

        تحياتي

  24. احمد العازمي

    ايفون او سامسونج او او شوف الجهاز المناسب لك واللي يخدمك واشتره علي حسب احتياجك هالشركات كلها تشتغل وتصنع عشان انتا تختار وتشتري بفلوسك فشوف الشركة الافضل لك وقط فلوسك عليها انا من ناحيتي احب منتجات ابل لان جوده التصنيع والامان هما الاساسيان بالنسبه لي وهالشي مو متوفر الا بمنتجات ابل حاليا

  25. الحرب العالمية الثالثة
    هههههه

  26. عزيزي هورنت

    خدمه LTE من زمان موجوده وخاصة في امريكا ولها سوق كبير وشركات مثل VERIZON و SPRINT قبل ماتنزل في الايفون,, اذن المشكلة من شركات الاتصال اللي ماقدمت الخدمه من اول,, وبخصوص سامسونج وايفون والمنافسه بينهم, لكل شركة ايجابيتها وسلبياتها, فمثلا, اجهزة الاندرويد منفذ الشاحن واحد ومواصفتها الاجهزة والكاميرا و NFC وبرامج قوقل الخاصة افضل بمراحل من ايفون, بس الحسنه الوحيده في الايفون هي الدعم القوي لمتجر التطبيقات واللي يتفوق بمراحل علي قوقل بلاي

    ومشكور على طرحك

  27. أبو تركي

    مقال جميل ورائع الله يعطيك العافية وكلام سليم

  28. اخوي هورنت .. ودنا تسويلنها موضوع عن هذا الرابط من شركه ابل نفسها ..

    https://discussions.apple.com/community/iphone/iphone_hardware?view=discussions#/?tagSet=1480

    و تعددلنا جميع مشاكل الايفون5 الي انذكرت بموقعهم و طريقه حلها و شكرا 🙂

    • تبقى امور فردية وابل تحلها لكل شخص واجه مشكلة وتصل لتبديل الجهاز ان وجدت فعلا المشكلة

      ما الجديد ؟؟

      • الجديد بعد ما شفت الموقع بطريق الصدفه طال عمرك

        ان المشكله بالعاده تكون عند شخص شخصين مجموعه صغيره .. بسبب خطا من شخص معين وقت الصنع

        لكن ان هناك مشاكل ( مختلفه متعدده ) و تذكر بقوه عند ( الكثير ) من المستخدمين الجدد بشكل متكرر لهذا الجهاز الجديد و الي المفروض يكون افضل من سلفه ..

        فمعناته ان هناك خلل كبير في تصنيع الجهاز بكبره .. و ليس مجموعه اجهزه صغيره 🙂

        يعني في خلل بالالمنيوم و الغلاس .. يمكن لو مستخدمين البلاستك جان صار احسن 🙂

        وصلت النقطه 🙂

      • و نقطه اخرى نسيتها

        تيم كوك في تصريح له قال : و هنا منقول حرفيا

        Tim Cook said, “While we have sold out of our initial supply, stores continue to receive iPhone 5 shipments regularly and customers can continue to order online and receive an estimated delivery date. We appreciate everyone’s patience and are working hard to build enough iPhone 5s for everyone.”

        لا حظت اخر سطر ..

        لاحظت زله لسانه بانه قال 5s 🙂

        اعتقد و الله العالم .. ابل ستصدر 5 اس في وقت قريب جدا .. محاولتنا منها تعديل عيوب التصنيع الكبيره في جهازها الحالي 5 🙂 صاحب الLTE 🙂

        LTE الي طوروه htc و samsung و motorola و nokia 🙂

        • تريد ان تلتزم على موضوع الشركات الأخرى الطورته ؟ اوكيه انا التزم بأن الي نشره ابل :/

          عموما انا قلت ومازلت اقول المنافسة جميلة لأن المستخدم اولا و اخيرا الرابح

          انا اختار الآيفون وغيري يختار اي جهاز يجده مناسب له

          ولكن نرجع للموضوع الرئيسي لهذا الموضوع بأن لولا الله ثم ابل لما انتشر LTE كما تشاهد في جميع المواقع التقنية و اخبار توفر الجيل الرابع

          لنتفق على هذا و بعدها حاضر اجلس انا معاك نعدد الأخطاء في الآيفون كيفما تشاء :/

          تحياتي

        • والله يا اخوي العزيز

          انا بالنسبه لي خدمه الLTE و سرعتها لا تهمني بالمره سواء في تليفوني السامسونج او في جهاز ابل مستقبلي قد اشتريه اذا اثبت افضليته سوفت وير و هاردوير

          فانا مكتفي بتقنيه HSPA+ والي توفرلي سرعه 21 و هي اكثر من كافيه لجهاز الهاتف الذكي الي امتلكه سواء ابل او سامسونج او غيرها ..

          ما احتاج اكثر من جذي للبرامج و الصور و اليوتيوب و برامج التسليه او التواصل الاخرى

          اما للبيت و اجهزة الكمبيوتر و مشاهده التلفزيون عالي الدقه عبر الانترنت .. فنعم فانا احتاجها لانها توفرلي سرعه و باندويث عالي .. احتاجها للكمبيوتر المكتبي او المنزلي 🙂

          يبقى هذا طبعي .. و يمكن غيري يبي السرعه لجهازه و هذا من حقه لا اختلف معاك فيه .. لكن برايي ان اجهزة الهاتف الذكيه لا تحتاج الى تلك السرعه الخياليه LTE .. على الاقل في الوقت الحاضر و لسنتين جدام 🙂

          نقطه اخيره .. هي توضيه .. نعم LTE بدؤوا بالعنايه بها بالخليج بعد الايفون 5 .. لكن في امريكا و اوربا هي موجوده من 2002 على ما اعتقد في ستكهولم السويد اول مدينه ركب بها النظام الجديد 🙂

          فنعم ايفون 5 نشر التقنيه في الخليج .. و لكن خارج الخليج فهي موجوده منذ زمن 🙂

          • طيب وانا شنو قلت في الموضوع ؟

            قلت ان لولا الايفون لما تم مسابقة الزمن لتحديث الشبكات الى الجيل الرابع

            اعرف انها منذ مدة في امريكا ولكن بريطانا وغيرها من الدول الاوربية لم تحصل عليه الا بظهور الخدمة في الايفون

            لماذا نكابر ولا نعطي الحق مساحته الكافية

  29. بصراحه انا مستخدم للنظامين ، لا اخفي ان نظام الاندرويد جميل وجهاز الاس ٣ قوي ولكن ،،،،،،،،،، ركز معي في كلمة و لكن ، عندما تصلني مكالمة على جهازي الاس ٣ ولا استطيع الرد عليها بسبب ال Hanging والتي لم تحدث معي البته مع جهازي الايفون منذ 3G , هنا اقول انتهت المقارنه وان جهاز الايفون يسوى شركة جوجل وسامسونج معا

    تحياتي

    • ههههههههههه مزية وحدة تخلي موبايل اس 3 سيء
      انا عندي اس 3 من فور نزوله و ولا يوم صارت معي مشكلة بالرد
      انتوا مستخدمين ايفون تصيرون مثل البنات حساسي اي مشكلة بجهاز تحزنون و تقولون فاشل
      انتوا عايشين بعالم وهمي مثل الي يقول 5 انش شاشة كبيرة على موبايل طبعا ايفون يعطيكمم شاشات ال3 انش و حديثا ال4 انش الي اياديكم الناعمة تقدر تحملها

  30. شكرا ابل على الحصرية

    شكرا ابل على الخرائط الفاشلة

    شكرا ابل على اجبار المستخدم تصفح سفاري

    شكرا ابل على حذف اليوت يوب وفتحه فقط بالسفاري

    شكرا ابل على اجبار المستخدم على استخدام البرامج التي انتي تضعينها ولا يحق للمستخدم ان يكون له الخيار في ذالك

    شكرا ابل على عدم امكانية تكبير الخط

    شكرا ابل على الكاميرا التي تصنع هاله بنفسجيه

    شكرا ابل على صنع جهاز من اول ضهوره الى الان لم يتغير الا الي الاسوء من ناحية البرامج

    شكرا ابل على المؤتمر العالمي واخبار الصحافة والعالم انكي وضعتي خيار عدم الازعاج و حذق اليوت يوب والخرائط هههه قمة الغباء

    • طيب انت راح تقول شكرا اندرويد ام شكرا سامسونج ؟

      علشان اقدر ارد عليك

      • انت يا هورنت ما تعرف شترد عليه فترجع لكلامك التافه تقول شكرا اندرويد او سامسونج!
        تفاهة و نص لانه سامسونج هو اندرويد و انت تنكر هذا الشي لانه تفوقك على ايفونك

        • الله يخرب بيت سامسونج الي اعطت صورة خطأ عند الاندروديون الجدد واختلط عليهم الامر !!

          عموما هداك الله على الوصف الي وصفتني فيه

          الرد يعرف عن صاحبه

        • انا سامسونجي مو اندرويدي ارتحت!

  31. مع نفسك أي قيادة واي بطيخ يا اخ بدر

    عندنا في السعودية يعلنون عن الجيل الرابع لهم حدود 6 شهور أن لم يكن اكثر

    وزين قامت بتشغيل الخدمة في بعض المدن الكبيرة

    وفي اليابان وكوريا فعلوها منذ سنه

    واوربا وامريكا لهم سنه يتحدثون عن الجيل الرابع

    وين أنت عايش فيه ياراعي الايفون 5

    لمعلوماتك شركة البلاستيك هي أحد الشركات المساهمة في تطوير نظام الجيل الرابع

    وشركتك التفاحية لا ناقة لها ولا جمل بهذا التطوير

    وجهاز الجالاكسي 3 يدعم الجيل 4 وجهاز LG واجهزة ثانية مثل لوحي نيكسس 7

    والايفون ينطبق عليه المثل اللي يقول “مجبر اخوك لا بطل”

    فبعد طرح اجهزة اندرويد تدعم الجيل الرابع قامة آبل بوضع الجيل الرابع في جهازها الاخير تقليدا لعمالقة الاندرويد

    ليس هذا وحسب

    بل ان آبل اجبرت على تقليد عملقة الاندرويد بخصوص نحافة الجهاز و كبر الشاشة

    • هو ابل ليش تطرح جهاز كل سنة و نص تقريبا
      حتى تشوف الي باقي الاجهزة مسويته و تاخذ الافضل و تسوي موبايل
      ايفون ليس ابتكار انما تجميع فقط!

  32. طبعا ينتشر
    الشركات تعرف انه طول ما في اغبياء بالعالم يشترون ايفون لانه الاغلى و هم لا يفهون شيئا بالتكنلوجيا
    اصلا نص الي مشترين الايفون مشتريه حتى يلعبون بالعابه يعني لو ابل صنعت جهاز العاب فيه العاب ابل ستور فمبيعات ايفون متتجاوز مليون
    اتحداك تسأل مشتري ايفون عن سبب شراءه له اذا مكان : العابه حلوة , برامجه حلوة , شكله حلو ( طيعا هو مو حلو ) , لانه الكل يشتريه , لانه اعلى هاتف اتحداك اذا مكانت هذه اسبابهم
    يمكن تلاقي كم واحد يقول : السوفتوير جيد , لا يعطل , محمي
    لكن ميطلعون 10%
    هذي الحقيقة و لو متعجبك فتبقى الحقيقة
    ثانيا اصلا البلدان الي تدعم الجيل الرابع قليلة و بالعراق لا يوجد شبكات جيل ثالث!!

    • ليش تصف الاخرين بالغباء ؟
      هداك الله

      • اصف من لا يعرف شيئا بالغباء لانه يشتروه مثل متقول واحد يشتري سيارة بورش و هو ساكن بمدينة مزدحمة ماذا سيكسب نفس الايفون يشتروه و معضمهم ميعرفون كيف يشغلوا الكامرا و معضمهم يحطون فيه العاب
        صغار السن يحطون العاب و الكبار يبقوه فارغ و الي بالنص مثلك قلييييلين

  33. يطول الحديث عن المقارانات بين كلا الجهازين ولكن , دعونا ننظر الى سعر الجهازين , الاغلب يقول ان الايفون 5 سيئ ولم يأتي بجديد , ولكن نذهب لشراءة هنا بالكويت لنرى ان سعره 300 دينار كويتي , لماذا ,,,, نحن نتفق انه سيء , والمعادله البيسطه تقول ان السيئ رخيص , والغير مطلوب رخيض , والجالكسي بنظامه الاندرويدي الذي تعتبرونه تحفه التنكولجيا متوفر بسعر 160 دينار , هذا بالاضافه الى ان انتشار الايفون يفوق انتشار اجهزة الاندرويد مجتمعه , لذلك المهم هي النتائج

    وتقبلو تحياتي للفريقين القادسيه والعربي

    أنس

  34. اولا اي فون عجزت او تعاجزت عن جعل شاشات هواتفها كبيرة نسبيا وكذلك تعطي الزبون بالقطارة فلابلوتوث في اجهزتها ولا مميزات سلسة مثل سامسونغ فالماء يكذب الغطاس اي فون تضحك على العقول عندما قالت 4sوقالو اي فون 5سيغير التاريخ ونسمع جعجعة ولانرى طحينا ..تحيا سامسونغ اللتي تعطي اكثر وتاخذ حقها..اما ابل فسياستها معروفة اكذب حتى تصدق

    • وما زال الكثير يعتقد ان الأندرويد سامسونج و سامسونج اندرويد
      تعيش سامسونج تعيش تعيش تعيش !!

      وتسقط ابل الإمبريالية

      ولا يهمك

      • مليت من كلامك يا هورنت
        تعيش سامسونج و يسقط اندرويد ارتحت!
        انا سامسونجي مو اندرويدي
        بكل الاحوال كلاهما احسن من اجهزة “الالمنيوم”من ابل

  35. عبدالله

    نزل التحديث الجديد جيلي بين للجلاكسي اس ٣ ولا لا؟

    يارجل حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدقك فلا عقل له

    شركة كبيرة مثل سامسونج ماهي عارفه تنزل تحديث لاجهزتها مصيبه

    قوقل بدأت العمل على نسخه جديدة ٤.٢ وسامسونج لازالت على نسخة ٤.٠.٤

    عموماً آبل غيرت مفاهيم كثيره محد ينكرها والشركات الاخرى حذت حذوها منها من استطاع مجاراتها ومنها من لم يستطع.

  36. مواطن مدني

    المشكلة كلها من وزارة المواصلات والحكومة يوزعون على الوزراء ايفونات وعرفوا انها تدعم شبكة LTE وقاموا الوزراء ضغطوا وزير المواصلات عشان يشغلها لهم وبعدها شغلتها الوزارة ..
    جد هذي سوالف حكومتنا ! نقدر نقول انها بركات ايفون 5 ولا نبطي عظم ماعرفنا شبكة LTE

  37. الموضوع عادي و له تفسيره, و فيه احسن من ابل و اسوأ من ابل يعني لاهي فوق و لاهي تحت, و السؤال الحين هل كنت تدري عن الماكنتوش او فكرت فيه و ان تستخدمه قبل خروج الايفون للسوق؟