الرئيسية » اخبار » سعر مناسب و مواصفات قوية في الأجهزة الصينية مثل جهاز OnePlus

سعر مناسب و مواصفات قوية في الأجهزة الصينية مثل جهاز OnePlus

oneplus

كلنا نعرف ان اغلب الأجهزة الذكية يتم صناعتها في الصين مثل الآيفون و غيرها ، و اعتقد ان الصينيين عرفوا اللعبة مؤخرا و بما ان المصانع موجودة لديهم و الأيدي العاملة و قطع الأجهزة وكلها بأسعار جدا رخيصية ، فهم بادروا الآن على تصنيع اجهزة قوية و منافسة للأجهزة المشهورة في السوق و تقديمها بأسعار جدا مناسبة و في متناول اليد لأي مستخدم للحصول علي جهاز بمواصفات خارقة و سعر رخيص

قبل مدة تم الإعلان عن جهاز OPPO Find 7 و الذي يعتبر نقلة نوعية في المواصفات و السعر المناسب ، وذكرت اني بصدد امتلاك هذا الجهاز في الموضوع السابق له ، و الآن ظهر جهاز جديد بإسم OnePlus One هو الآخر يمتلك المواصفات الأقوى و السعر الأرخص علي الإطلاق و اعتقد انه سيغير اللعبة في سوق الهواتف و بدون شك جعلني اصرف النظر عن هاتف OPPO وهذا فيديو تعريف بجهاز OnePlus One

المثل يقول : انت تحصل علي مقدار ما تدفعه ! و لكن الصين طبقوا نظرية جديدة بهذي الأجهزة وهي اننا نملك العتاد و الأيدي العاملة اذا لماذا لا نصنع نحن الأجهزة القوية بسعر مناسب و ننافس الشركات التقليدية التي تبيع اجهزة اقل في العتاد و بأسعار عالية

يبقى شيء وحيد مميز والذي جعلني افضل جهاز OnePlus بشكل اكبر وهو انه يعمل بروم سيانوجين مود الرائع و الأقرب الى الأندرويد الخام ، و الشراكة بين سيانوجين و شركة ون بلس اثمرت عن جهاز ممتاز و سيلقى الدعم و التحديث لمدة لا تقل عن سنتين كما وعدوا بذلك

الأمر المخيب للآمال هو نظام و طريقة بيع الأجهزة الصينية بشكل عام ، حيث ان الحصول عليها عند اطلاقها صعب بعض الشيء ، خصوصا الجهاز OnePlus والذي سيتم بيعه بطريقة الدعوات !! لغاية كتابة هذا الموضوع والأمر غامض نوعا ما ، ولكن المعلومات المتوفرة حاليا ان الجهاز سيتم بيعه بنسختين :

  • اللون الأبيض و هو فقط للنسخة 16 جيجا و بسعر 299 دولار فقط
  • اللون الأسود و هو للنسخة 64 جيجا و بسعر 349 دولار فقط

و سيتم بيع الجهاز اولا في هذي الدول :

بلجيكا ، فنلندا ، الدينمارك ، المانيا ، فرنسا ، ايطاليا ، هولندا ، هونغ كونغ ، اسبانيا ، السويد ، البرتغال ، تايوان ، بريطانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، النمسا ، كندا

OnePlus

لو قارنت المواصفات بين هذي الأجهزة الصينية و الأجهزة المشهورة في السوق مثل الآيفون او اجهزة سامسونج فإن الغلبة بدون شك للأجهزة الصينية و حاليا على رأسها جهازي OPPO Find 7 و الرائع الجديد OnePluse One هذا بالطبع ان كنت تحب نظام الأندرويد ، اعتقد ان الضغط اصبح اكبر و اكبر على شركة أبل لتوفير جهاز يقدم الشيء الجديد في جهازها القادم ، لأن المنافسة الكبيرة في سوق الهواتف اعطت العميل الخيارات المتعددة لإقتناء جهاز قوي و بسعر جدا مناسب و رخيص مقارنة بما يحصل سابقا

11 تعليق

  1. بهذا السعر كأنهم يقولون : “هذا هو السعر الحقيقي للأجهزة القوية وأن الشركات التي تبيع بأغلى من هذا السعر إنما يأخذون قيمة الإعلانات منكم”.

    وحسب ما قرأت أن التكلفة الأساسية للجالكسي إس ٥ هو ٢٩٩ دولار.

    • كلامك صحيح .. اسعار الهواتف مثلك عارف بعد ان يتم تفكيكها يتم الإعلان عن السعر الحقيقي للقطع الخاصة بالجهاز ، ولكن يتم اضافة اليد العاملة و الأمور الأخرى مثل ماذكرت بخصوص الدعاية و التسويق و بالتالي يتم التوصل لسعر مربح للشركة

      وهذا ما استغلته الشركات الصينية كما ذكرت في الموضوع

  2. كل شي حلو لحد الحين،، بس باقي لهم شغلة التسويق و يتوفر بدول أكثر
    أحد الأسباب الي خلت الناس تاخذ S4 بدال HTC One ان الشركة ماكانت توفر العدد المطلوب للسوق

    بس شكله هالجهاز قوي و مثل ما قلت خلوا آبل يعيدون الحسبة

  3. منديل المنديل

    ممكن المواصفات للهاتف واعتقد مواصفات الاوبو سفن اقوي خصوصا بتصوير الفيدسو
    وبخصوص الهواتف الجديده كامره الام ايت جباره وتسوي عزل رائع

    • قرأت مره جملة ( لا توجد صورة كاملة ) كل شخص يشاهد الصوره من وجهة نظره .. هذا بخصوص كامرات الهواتف

      اما بخصوص الأجهزة المتعددة التي ظهرت مؤخرا فهي قوية و كل جهاز ينافس الآخرين بقوته ، وطبعا الفائدة لنا و تعدد الخيارات المتاحة في الوقت الحالي

  4. هناك العديد من الاجهزة تباع في الصين و دول أخرى بأسعار رخيصة لكن المشكل يكمن فينا و حكوماتنا التي تستغل كل شي فشرائك لهاتف من الصين ب 300 دولار فيكلفك 500 دولار بالاضافة الى الضريبة و الجمارك وووو أنا أتكلم عن المغرب لكن في الكويت ليس لي علم بالوضع هناك نحن في المغرب لا يمكنك إنفاق أكثر من 1000 دولار في السنة على شبكة الانترنيت هو مالك لكن لست حرا في إنفاقه، يقولون بهذه الطريقة يحافضون على عدم خروج العملة الصعبة الى الخارج لكن هذا ليس حل في نضري

    • اعانكم الله على هذا القرار الجائر !! فعلا حركة غبية الزامكم بهذا المبلغ البسيط سنويا

  5. متوفر عندي واحد 64قيقا جديد للبيع بالسعوديه
    0559425045

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جهاز جميل جداً ويستحق الاقتناء

  7. اسعارهم دولار. مع المواصفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *