الرئيسية » منوعات » جهازي الجديد Samsung Galaxy S ii

جهازي الجديد Samsung Galaxy S ii

أكثر من ثلاث أيام الجهاز وصل عندي ولكن لم استخدمه نهائيا بسبب اني عطبته أول ما طلعته من الكرتون !! المشكلة أن تعريبه فقط على الويندوز ، و أنا كنت أحاول أن أعربه على الماك ، بطريقة أو بأخرى إستطعت تعريبه ولكن عند عمل ريستارت للجهاز انطفئ و عطاني عمره ، الحمد لله بمساعدة من الأخ عبد الرحمن العنزي ، تم تدارك الأمر وحل المشكلة وهذا أنا الآن أستمتع بجهازي الجديد من سامسونج

نعم أنا من أشد المعجبين بشركة أبل وكل منتجاتها ويمكن أن تصفوني بالعنصري لو أحببتم !! ولكن جهاز سامسونج جالكسي أس 2 الجديد هذا بإختصار بعد تجربته فهو تحفة فنية و مميزات خرافية بداخل هذا التلفون النقال ، من لحظة الإعلان عنه و أنا وضعته في مقدمة الأشياء التي أريد إقتنائها

وصل الجهاز قبل ثلاث أيام من بريطانيا كما أشرت في الموضوع السابق ، وتأخر كثيرا لدى الجمارك في الكويت ، إستلمت الأجهزة وقد بعت واحد و إحتفظت بالآخر لي ، أخرجته من الكرتون وشغلته و الإنطباع الأولي فاق الذي كنت اتوقعه بكثير !

جهاز نحيف جدا و شاشة كبيرة وواضحة لأبعد الحدود ، كامرة مخيفة في تصويرها الفيديو والفوتوغرافي و أعتقد أنها تنافس الكامرات المتوفرة في السوق ، سرعة إستجابة الجهاز لللمس ممتازة وكذلك سرعة إقلاع التطبيقات والتنقل بداخل اجهاز أكثر من رائعة و سريعة أيضا ، تعبثت فيه لساعات قبل أن أبدأ في موضوع تعريبه لأنه لا يتوفر على اللغة العربية ! مع العلم أن اللغة العربية قادمة قريبا للأجهزة الموجهة للشرق الأوسط

هذا ثاني جهاز أشتريه يعمل بنظام أندرويد بعد الجهاز السابق الذي لم يكمل يوم واحد قبل أن أتخلص منه ، أعتقد أن من يملك جهاز سامسونج جالكسي أس الأول سيعرف كيف أن سامسونج قامت بالتعديل الرائع على واجهة نظام أندرويد ، مع جالكسي أس 2 فإن الشكل أصبح أكثر جمال و إحترافية من السابق

بالنسبة لي فأنا حاليا لا أملك أي جهاز ويندوز في المنزل ! فأنا أملك أجهزة متنوعة من أبل ، وتعريب جهاز سامسونج يحتاج إلى برامج لا تعمل إلا على نظام الويندوز ، فقمت بتثبيت الويندوز على جهاز من أجهزتي و تابعت شرح التعريب من موقع الأخر عبد الرحمن العنزي ، وجرت الأمور بالشكل المطلوب ، ولكن عند عمل ريستارت للتلفون لم يعد يقلع من جديد !! حاولت معرفة السبب والبحث عن الحلول ولكنها كانت غير كافية .. إلى أن قمت بالتواصل مع الأخ عبد الرحمن و الحق يقال أن هذا الرجل قد أخجلني جدا بعد أن جلست معاه وحللنا المشكلة ، الأخ عبد الرحمن العنزي أشكرك جزيلا على حسن الإستقبال والضيافة والتواضع الذي وجدته عندك صعب وجوده في هذا الوقت ، بارك الله فيك و كثر الله من أمثالك

بعشرة دقائق أو أكثر بقليل قام عبد الرحمن بحل المشكلة و إعطائي الجهاز بالشكل المطلوب ، وكما يقول المثل ( أعط الخبز خبازه ولو أكل نصه ) ولكنه حقيقة لم يقبل أجر إطلاقا بل هو يقوم بهذا العمل نشرا للمعلومة ومساعدة لمن يريد

يمكنكم الإطلاع على الجهاز بشكل أفضل و بالتفصيل الممل من شرح الأخ عبد الرحمن العنزي ، وكذلك فهو يقدم كل شيء يختص بالجهاز من تعريب و إصلاح وما إلى ذلك ، بل أنه يوفر شراء الجهاز بسعر جدا مناسب مع التعريب والتوصيل بسعر 225 دينار كويتي

هل أنصح بالجهاز من عدمه ؟ لا أعلم إلى الآن !! فهو لم يكمل ساعات معي ، ولكن مبدأيا الجهاز يستحق جدا الإقتناء إن شاء الله ، وسيتم تحديث الموضوع في حال إستجد شيء مستقبلا معي نتيجة للإستخدام المطول والتعمق أكثر في خفايا هذا الجهاز

39 تعليق

  1. مبروك عالجهاز، و مبروك عالتعريب 🙂

  2. مبروك الجهاز دير بالك بعد لا يكهربك p:

    • الله يبارك فيك
      لا توبة خلاص 🙂
      هاليومين بتشوف بوست عن الآيماك المسكين إن شاء الله والقصة الكاملة ههه

  3. مازال الوقت مبكر للأندرويد فهو في مرحلة تطول

    أملك حالياً جهاز جلاكسي إس و مازال معاي من 7 شهور يمكن

    الوضع جيد و لكن الإستجابه و التهنيقه مشكله كبيره ” مو مثل الأيفون “

  4. ألف مبروك يا بو ناصر
    الجهاز رائع و مواصفاته جداً ممتازة ,, و عسى ربنا يعطيك خيره و يكفيك شره
    و الأخ عبدالرحمن العنزي غني عن التعريف ,, يستاهل كل خير على مجهوداته المادية و المعنوية اللي يقدمها للمستهلك العربي بدون أي مقابل
    و طبعاً انت يا بو ناصر بالمثل و الله
    الله يوفقكم و يوفقنا دنيا و آخرة

  5. مبروك الجهاز واعقتد اني الحين بطلب واحد ثاني مرات اتحسف ع الي بعته ومرات اقول مالي حاجه فيه

    الله يبارك فيك يا أخ عبدالرحمن العنزي ويوفقك دنيا وآخره

    مشكور بوناصر وبانتظار تقرير أقوى

    • يبارك بعمرك

      انتظره لما ينزل بالكويت إذا كان اقل مواصفات اخذه من برا من جديد ، الدرب ودليناه يعني سهالة

      والله بو فلان الجهاز داش خاطري وقاعد اتعبث فيه وفعلا شيء طيب ، ولي تواجهنا إن شاء الله بكون عرفت خفايا الجهاز اكثر واعلمك إذا يسوى أو لا
      تحياتي

  6. مبروك الجهاز
    ومشكور على سرد تجربتك

    وبانتظار تجربتك لما تتعمق فيه أكثر وتقولنا شلون استعماله مقارنه بالايفون على وجه الخصوص

    انا قاعد افكر اشتريه بس ناطر احد يدقني سلف “:]

    • يبارك بعمرك
      إبشر خلني اتعبث فيه عدل و وقتها أكون منصف قبل لا أمدح او أذم الجهاز
      مبدأيا الجهاز يستاهل جدا ولله الحمد
      لا تخلي شيء بخاطرك <<< شرايك بدقة السلف هذي 🙂

  7. مبروك عليك الجهاز يعطيك خيره ويكفيك شره

  8. على البركه الجهاز بوناصر

  9. مبروك يا اخوي هورنت على الجهاز .. واعتقد مع الايام بتعرفله اكثر وبتعطينا رايك فيه

    وشكرا للأخ عبدالرحمن العنزي .. أمثاله معرفتهم شرف وفخر

  10. على البركه الجلكسي اس تو ،، اسمتمع بالسوبر اومليد

    انا جايك طبلون ان شاء الله بس لما ينزله البابطين :\

  11. Mohammed tarek

    Congrats, was waiting for this post xD 😀

  12. على البركه

  13. أبوهيثم

    على البركة وان شاء الله يكون فاتحة خير عليك لتطليق الايفون 😛

    في انتظار تجربتك <3

  14. مبروك الهاتف الجديد 🙂
    حاليا أفكر بالتخلي عن البلاكبيري (رغم أنه الافضل في البريد الالكتروني) وأبحث عن هاتف يحل محله (مع بطارية قوية) غير الايفون اللي لازم أشتري أكسسوارات بـنفس سعره علشان البطارية تعمر معاي ولا الشاشة تظل معاي

    أتوقع اختياري القادم اما الجالاكسي اس أو اتش تي سي

    أبي بطارية أقوى وأفضل

    • يبارك بعمرك
      الجهاز الحين لليوم الثاني من الاستعمال وحتى الرد هذا من خلاله
      البطارية ممتازة وتكمل يوم بالراحة
      تحياتي

  15. مبروك عليك الجهاز
    هل الجهاز متوفر في الشرق الاوسط
    ولا انت اشتريته من برا لانه ماهو متوفر في الشرق الاوسط
    في انتظار ردك

  16. بو رويشد

    انا متابعك منذ سنوات على فكرة 🙂 .. والان هذا اول تعليق .. في الحقيقة تأثيرك علي كان واضح في الكثير من المشتريات .. الان انا بصدد انهاء حقبة البلاكبيري من يدي بعد زمن طال سنتين وهي مدة قياسية لعمر الهاتف في يد المواطن الخليجي ولا شرايك 🙂 .. حقيقة بما ان لدي آيباد ،مستمتع بالجليبريك معاه قلت بلاش آيفون .. لذلك أنتظر منك إجابات في تقريرك القادم بإذن الله عن : متجر برامج الذي يدعمه هذا الهاتف ، الصيغ التي يدعمها في الفيديو والصوت ، عمر البطارية مع الاستخدام المستمر (مو مثلك الحين عدة ساعات بس 🙂 ) .. اخيرا اتوقع ان السلبية الوحيدة هي عدم وجود تطبيق الواتساب للاندرويد – مشكلة اجتماعيه 🙁

    • مرحبا بورويشد
      شرف لي متابعتك
      نعم متوفر الواتسب اب ويعمل بكفائة
      في ماركت ومتوفرة تقريبا اغلب البرامج الي في ابل ستور
      ان شاء الله في موضوع آخر بعد ما اجرب الجهاز بشكل مطول سأشرح ما ان كان يستحق الاقتناء من عدمه
      تحياتي

  17. مبروك الجهاز 🙂

    ولك جزيل الشكر على المواضيع الأكثر من رائعة

    كما نتمنى منك المشاركة في دراسة مهمة تعنى بتحليل مدى (تأثير وأهمية المحتوى التقني للمدونات العربية في جسر الفجوة التقنية).

    وذلك من خلال تعبئة الاستبانة من خلال هذا الرابط:
    https://www.surveymonkey.com/s/9YW83G5

    شاكرين لك حسن تعاونك

  18. مبروك عليك الجهاز، جربت الجهاز من زميلي في المدرسة، جهاز خرافي بمعنى الكلمة

  19. آحمد العازمي

    الف مبروك هورنت عالجهاز

  20. مبروك

    بس ما قلت لنا هل المكالمه فيه واضحه؟ هل الطرف الاخر يسمعك بوضوح ولا ماكلمت احد فيه؟

  21. مضر السامرائي

    السلام عليكم,
    مبروك عليك الجهاز اخي و ان شاء الله تتهنا فيه D:
    بس عندي سؤال…….
    هل بعثت التلفون عن طريق fedex ام dhl
    و كم كان الجمرك
    و هل تتوقع احتساب جمرك عليه علما اني اسكن في الاردن-عمان
    و شكرا.

    • الله يبارك فيك
      التوصيل dhl
      في الكويت لاتوجد جمارك على الهواتف النقالة ، وكل بلد لها قوانينها الخاصة

  22. مبرووووووك الجهاز ويعطيييك خيره ويكفيك شرهـ ان شاءالله , تستاهل حبيبي 🙂

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخوووي
    عبدالرحمن العنزي

    الله يعطيك العافية
    تسلم ياغالي